الصفحة الرئيسية

 
ابحث عن 
  بيان صادر عن اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني / فتح حول إضراب المعتقلين والأسرى الفلسطينيين

في الوقت الذي يخوض فيه شعبنا الفلسطيني البطل وقواه المناضلة معركة الدفاع عن الوجود والهوية في مواجهة العدو الصهيوني ، الذي يرمي عبر آلته العسكرية ، أو مخططاته السياسية إلى تصفية قضية فلسطين عبر بوابة إنهاء المقاومة ، يقف اخوتنا الأسرى والمعتقلون الفلسطينيون وقفة شموخ وإباء وتحدي صامدين في مواجهة سجانيهم مؤكدين فشل كل إجراءات العدو في سبيل إخضاعهم وإركاعهم ، وبالتالي تفريغهم من محتواهم الوطني المكافح المتمسك بثوابت النضال الوطني الفلسطيني التي أقرتها هبات وثورات وانتفاضات شعبنا الفلسطيني منذ ما يزيد عن قرن من الاشتباك مع العدو الإمبريالي - الصهيوني.

إن الإضراب الذي أعلنه مناضلونا الأسرى والمعتقلين في معتقلات الاحتلال الصهيوني يعكس حقيقة المعتقلات التي تحولت إلى مدارس نضال ومقاومة تخرج القيادات والكوادر المتمرسين في النضال المتمسكين بأهداف شعبهم في التحرير والعودة.

إن الممارسات والمواقف الصهيونية تجاه الحركة الأسيرة المناضلة ، والتي آخرها تصريح الإرهابي تساهي هانغبي وزير الأمن الداخلي الصهيوني الذي رفض فيها التعاطي مع مطالب المعتقلين والأسرى حتى لو قضوا من الجوع يعكس الخوف الصهيوني من دور هذه الحركة المناضلة في النضال الوطني الفلسطيني.

إننا في اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني إذ نعلن عن دعمنا اللامحدود لإخواننا المعتقلين والأسرى في إضرابهم ، ندعو جماهير شعبنا في داخل الوطن والشتات للتضامن معهم والالتفاف حولهم من خلال القيام بالفعاليات التضامنية عبر الاعتصامات ، وكتابة الرسائل والعرائض إلى الهيئات الدولية، وغيرها من الأنشطة لرفع الظلم عن المعتقلين والأسرى الذين يشكلون وساماً على صدر كل مناضل.

كما أننا ندعو جماهير أمتنا العربية إلى الوقوف إلى جانب المناضلين من أسرى ومعتقلين في وقفة العز والإباء التي يقفونها في وجه الاحتلال الصهيوني البغيض.

تحية إلى الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في معتقلات العدو الصهيوني الذين يضربون المثل على التضحية والعطاء ، ويواصلون مسيرة التحدي رغم المعاناة.

تحية إلى شعبنا الفلسطيني المكافح الذي يشكل أُمثولة في لكفاح مدافعاً بنضاله ومقاومته عن أمته ومستقبلها وتاريخها وثوابتها.

تحية إلى الجرحى والمعاقين الأبطال.

تحية إلى قوى المقاومة الحية في أمتنا.

وثورة حتى النصر

اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطنـي الفلسطيني / فتــح

16/8/2004

 

 


بيروت - 8/16/2004




بحث متقــدم