الصفحة الرئيسية

 

  البــلاغـات العسكريـة

 


 البلاغ رقم : 5
 

صادر عن قوات الشهيد القائد / عمر المختار

تنفيذاً لتعليمات قيادة قوات / عمر المختار واستمراراً في تصدي أبطال المختار لجنود العدو وقطعان مستوطنيه ومصالحهم، ولردعهم عن مواصلة جرائمهم البشعة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل في أرجاء الوطن المحتل. وتأكيداً على تمسك شعبنا الصامد البطل بثوابت قضيته، قضية الأمة، وعلى أن المقاومة وحرب الشعب هي الأسلوب الوحيد لهزيمة العدو الصهيوني النازي، وتحرير كل فلسطين، على غرار هزيمته المنكرة على أيدي أبطال المقاومة الإسلامية في جنوب لبنان العظيم. فقد تحركت ومنذ عصر اليوم الأربعاء الموافق 11/10/2000 عدة مجموعات مقاتلة من قوات عمر المختار، وزرعوا عدداً من العبوات الناسفة شديدة الانفجار على طريق مستوطنة غوش قطيف، وأيضاً على مفرق المطاحن المؤدي إلى نفس المستوطنة الصهيونية بمنطقة خان يونس في غزة هاشم العربية.

وعند وصول دورية عسكرية صهيونية بمحاذاة العبوات قرب المستوطنة مساء هذا اليوم قام أبطال المختار بتفجير عبوتين في دورية العدو العسكرية، حيث ألحقت إصابات بجنوده.

وعلى الفور وصلت للعدو قوات أخرى إلى منطقة العملية، ولدى وصول إحدى سياراتهم العسكرية إلى مفرق المطاحن فجر أبطال المختار عبوة ناسفة بالسيارة ثم أمطروها برشقات من أسلحتهم الرشاشة، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفهم، هذا وقد اعترف العدو بالعملية، وبوقوع ثلاث إصابات في صفوف جنوده، في حين تمكن جميع أبطال قوات عمر المختار من العودة إلى قواعدهم سالمين.

عاشت فلسطين حرة عربية

المجد والخلود لشهداء شعبنا وأمتنا الأبرار

العهد كل العهد لأبطال الانتفاضة المجيدة الثانية، ولكل جماهير الأمة أن نستمر بالثورة والمقاومة بكل أشكالها، حتى هزيمة العدو الصهيوني، وتحرير فلسطين.

 

قوات الشهيد القائد

عمر المختار

11 تشرين الأول 2000م

 
 

 
 




بحث متقــدم