الصفحة الرئيسية

 

  البــلاغـات العسكريـة

 


 البلاغ رقم : 65
 

 صادر عن قيادة قوات الشهيد القائد/ عمر المختار

تنفيذاً لتعليمات القيادة العامة لقوات العاصفة، فقد تحركت في الثماني والأربعين الساعة الأخيرة عدة مجموعات مقاتلة من قوات/ عمر المختار ونفذت العديد من العمليات العسكرية الجريئة ضد أهداف عسكرية وأمنية صهيونية وفي مناطق مختلفة من فلسطين المحتلة، نذكر منها التالي:

أولاً: قامت إحدى مجموعات قوات/ عمر المختار صباح الأربعاء الموافق 30/5/2001م بمهاجمة حافلة عسكرية صهيونية بالأسلحة الرشاشة وذلك قرب مستعمرة (نتساريم) الصهيونية قرب مدينة غزة هاشم الصامدة. وقد أدى الهجوم إلى إصابة بعض ركاب الحافلة من المستوطنين الصهاينة.

ثانياً: هذا وكانت مجموعة أخرى من قوات/ عمر المختار قد هاجمت موقعاً عسكرياً صهيونياً قرب مستعمرة (نيفي ديكاليم) الصهيونية، وذلك بالقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة مما أدى إلى وقوع إصابات في بعض أفراد الموقع الصهيوني، وكان ذلك صباح يوم الاثنين الموافق 28/5/2001م.

ثالثاً: قامت إحدى مجموعات قوات/ عمر المختار صباح يوم الثلاثاء الموافق 29/5/2001م. بمهاجمة موقع عسكري صهيوني، بالقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة على الحدود الفلسطينية-المصرية قرب مدينة رفح الباسلة جنوب قطاع غزة الصامد. وقد أدى الهجوم الجريء إلى إلحاق خسائر في صفوف العدو الغاشم.

رابعاً: هاجم أبطال إحدى مجموعات قوات/ عمر المختار المقاتلة ظهر يوم الثلاثاء الموافق 29/5/2001م. بالأسلحة الرشاشة دورية عسكرية صهيونية، جنوب مدينة نابلس الباسلة على أبواب مستعمرة (براخا) الصهيونية. وقد أدى الهجوم إلى إصابة بعض جنود العدو الصهيوني.

خامساً: كما وكانت مجموعة أخرى قد هاجمت مساء الاثنين الموافق 28/5/2001م. بالأسلحة الرشاشة دورية عسكرية صهيونية، قرب قرية دير شرف الواقعة إلى الشمال الغربي من مدينة نابلس الباسلة. وقد أدى الهجوم إلى إلحاق خسائر في صفوف جنود العدو.

هذا وقد اعترف العدو بوقوع جميع هذه العمليات العسكرية البطولية، في حين تمكن جميع ثوارنا الأبطال من الانسحاب والعودة إلى قواعدهم سالمين.

وإنها لثورة حتى النصر

عاشت فلسطين حرة عربية..

عاشت البندقية الفلسطينية المقاتلة، وعاشت انتفاضة شعبنا المجيدة..

المجد والخلود لشهداء شعبنا وأمتنا الأبرار..

والعهد كل العهد أن نستمر بالثورة والمقاومة حتى هزيمة العدو الصهيوني، وتحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني..

قيادة قوات الشهيد القائد عمر المختار

 30 أيار 2001م
 
 

 
 




بحث متقــدم