الصفحة الرئيسية

 

  البــلاغـات العسكريـة

 


 البلاغ رقم : 64
 

 صادر عن قيادة قوات الشهيد القائد/ عمر المختار

تنفيذاً لتعليمات القيادة العامة لقوات العاصفة، تحركت عدة مجموعات عسكرية مقاتلة من قوات/ عمر المختار وقامت بتنفيذ العمليات التالية:

أولاً: قامت عصر اليوم الثلاثاء 29/5/2001م. عند الساعة الثالثة والربع، مجموعة الشهيد القائد إبراهيم أبو دية من قوات/ عمر المختار المقاتلة، بمهاجمة سيارة صهيونية تقل مستوطنين صهاينة على طريق حلحول-مخيم العروب شمال مدينة الخليل الصامدة، بأسلحتهم الرشاشة، وقد أدى الهجوم الجريء إلى إصابة جميع ركاب السيارة الصهيونية.

هذا وقد اعترف العدو بوقوع العملية وإصابة جميع الركاب بين قتيل وجريح، في حين تمكن ثوارنا الأبطال من الانسحاب والعودة إلى قواعدهم سالمين.

ثانياً: هذا وكانت مجموعة الشهيد القائد/ الحاج حسن، قد نفذت هجوماً بطولياً على سيارة المجرم الصهيوني مسؤول الأمن فيما يسمى المجلس الإقليمي لمستعمرات العدو في منطقة نابلس، واسمه (شمرون جلعار زار)، بالأسلحة الرشاشة وأردوه قتيلاً. وكان ذلك قرب مثلث قرية جت غرب مدينة نابلس الباسلة.

هذا وقد اعترف العدو بالعملية، في حين تمكن أبطال فتح من الانسحاب والعودة إلى قواعدهم سالمين.

يا أهلنا المرابطون الصامدون في فلسطين الحبيبة، يا من تقاتلون بحجارتكم المباركة وصدوركم العارية قوة البغي والعدوان المدعومة بكل إمكانيات أمريكا، تقاتلون نيابة عن الأنظمة العربية.

فنحن في فتح وفي قوات العاصفة بكل أجنحتها، نعاهدكم أن نستمر بالثورة والمقاومة بكل أشكالها ما دام صهيوني واحد على أرض فلسطين، ولن نسمح لهم بأن يذوقوا طعم الاستقرار والأمان بل سيتجرعون طعم المرارة التي طالما أذاقوها لشعبنا الأعزل المظلوم. والذي لا يمتلك من الأسلحة سوى الإرادة والإيمان بحتمية النصر على هذا العدو النازي، ومقاتلته بالمتاح من أساليب حرب الشعب التي يخلقها ويطورها حتى يجعل من أبنائه الشرفاء قنابل موقوتة يفجرها في تجمعات جنود العدو الغاشم، وقطعان مستوطنيه العنصريين. مكرساً ثقافة المقاومة والاستشهاد، حتى أصبحت مفخرة لشعبنا، وستتواصل هذه الرحلة بالأبطال الاستشهاديين من شعبنا وأمتنا إلى أن يتحقق النصر. وتتحرر فلسطين.. كل فلسطين.

 

وإنها لثورة حتى النصر

قيادة قوات الشهيد القائد عمر المختار

29 أيار 2001م
 
 

 
 




بحث متقــدم