الصفحة الرئيسية

 

  البــلاغـات العسكريـة

 


 البلاغ رقم : 61
 

 صادر عن قيادة قوات الشهيد القائد/ عمر المختار

تنفيذاُ لتعليمات القيادة العامة لقوات العاصفة فقد تحركت في الأيام الأربع الماضية بعض مجموعات قوات/ عمر المختار المقاتلة، ونفذت عدة عمليات عسكرية جريئة ضد أهداف عسكرية صهيونية متنوعة في قطاع غزة الصامد منها:

أولاً: قامت إحدى مجموعات قوات/ عمر المختار مساء الأحد الموافق 20/5/2001م بتفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار ومسيطر عليها في دورية عسكرية صهيونية، على طريق (كارني-نتساريم) ‎. وقد أدى الانفجار إلى إصابة عدد من جنود العدو الصهيوني العنصري.

ثانياً: كما قامت مجموعة ثانية من مجموعات قوات/ عمر المختار يوم الاثنين الموافق 21/5/2001م. عبوة ناسفة شديدة الانفجار ومسيطر عليها في حافلة عسكرية صهيونية على طريق فرعي مؤدي إلى مستعمرة (نيسانيت) شمالي مدينة بيت لاهيا الباسلة، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف جنود العدو الغاشم، وإلى إلحاق أضرار بليغة في الحافلة.

ثالثاً: قامت مجموعة أخرى من مجموعات قوات/ عمر المختار صباح الأربعاء الموافق 23/5/2001م بتفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار ومسيطر عليها في دورية عسكرية صهيونية أثناء مرورها على الطريق الحدودي الفلسطيني-المصري جنوب مدينة رفح الباسلة، وقد أدى الانفجار إلى إصابة بعض أفراد دورية العدو النازي.

هذا وقد اعترف العدو بوقوع هذه العمليات في الوقت الذي تمكن جميع ثوارنا الأبطال من الانسحاب والعودة إلى قواعدهم سالمين.

وإنها لثورة حتى النصر

عاشت فلسطين حرة عربية..

عاشت البندقية الفلسطينية المقاتلة، وعاشت انتفاضة شعبنا المجيدة..

المجد والخلود لشهداء شعبنا وأمتنا الأبرار..

والعهد كل العهد أن نستمر بالثورة والمقاومة حتى هزيمة العدو الصهيوني، وتحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني.

 قوات الشهيد القائد عمر المختار

24/5/2001م
 
 

 
 




بحث متقــدم