الصفحة الرئيسية

 

  البــلاغـات العسكريـة

 


 البلاغ رقم : 51
 

 صادر عن قيادة قوات الشهيد القائد /عمر المختار.

تنفيذاً لتعليمات القيادة العامة لقوات العاصفة، نفذت عدة مجموعات عسكرية مقاتلة من قوات/ عمر المختار سلسلة عمليات، في الساعات الأخيرة الماضية، ضد أهداف عسكرية صهيونية في قطاع غزة الصامد، نذكر منها التالي:-                                                                               

اولاً: قامت إحدى مجموعات قوات/ عمر المختار، صباح الاثنين الموافق 22/1/2001م، بتفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار، ومسيطر عليها في دورية عسكرية أثناء مرورها قرب مفرق مستعمرة (نتساريم)الصهيونية. وبعد التفجير هاجم ثوارنا الأبطال دورية العدو بأسلحتهم الرشاشة. مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف أفراد دورية العدو الصهيوني هذا وقد اعترف العدو بوقوع العملية العسكرية الجريئة، وبإصابة أحد جنوده بجراح.

ثانياً:- هذا وكانت إحدى مجموعات قوات/ عمر المختار قد هاجمت قافلة عسكرية صهيونية، مساء الأحد الموافق 21/1/2001م، بالقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة، أثناء مرورها على طريق( معبر كارني، مستعمرة نتساريم) الصهيونية مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف جنود العدو العنصري الغاشم.

ثالثاً: كما وهاجمت مساء الأحد الموافق 21/1/2001م، مجموعة ثالثة من قوات/ عمر المختار بالأسلحة الرشاشة موقعاً عسكرياً قرب مستعمرة(كاديت) الصهيونية في منطقة مستعمرات (غوش قطيف) ما أدى إلى إصابة بعض أفراد جنود العدو الصهيوني الغاشم. هذا وقد اعترف العدو الصهيوني بوقوع هذه العمليات العسكرية الجريئة لثوارنا الأبطال، في حين تمكن جميع ثوارنا من الانسحاب والعودة إلى قواعدهم سالمين.

وإنها لثورة حتى النصر
عاشت فلسطين حرة عربية.

عاشت البندقية الفلسطينية المقاتلة، وعاشت انتفاضة شعبنا المجيدة.

المجد والخلود لشهداء شعبنا وأمتنا الأبرار.

والعهد كل العهد أن نستمر بالثورة والمقاومة حتى هزيمة العدو الصهيوني، وتحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني.

قوات الشهيد القائد
عمر المختار
22 كانون الثاني 2001م 

 

 
 




بحث متقــدم