الصفحة الرئيسية

 

  البــلاغـات العسكريـة

 


 البلاغ رقم : 48
 

صادر عن قيادة قوات الشهيد القائد/ عمر المختار.

تنفيذاً لتعليمات القيادة العامة لقوات العاصفة، تحركت عدة مجموعات من قوات عمر المختار المقاتلة، ونفذت في الثماني والأربعين ساعة الماضية، سلسلة عمليات عسكرية ضد أهداف عسكرية صهيونية، في قطاع غزة الصامد نذكر منها العمليات التالية: -

أولاً : هاجمت إحدى مجموعات قوات/ عمر المختار، فجر يوم الخميس الموافق 4/1/2001، بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية موقعاً عسكرياً صهيونياً، قرب مستعمرة (نتساريم) الصهيونية. وقد أدى الهجوم إلى إصابة عدد من جنود العدو العنصري الغاشم.

ثانياً:- هاجمت مجموعة ثانية من قوات/ عمر المختار، في مساء نفس اليوم، على طريق مستعمرة(موراج نيفيت كاليم) الواقعتين في المنطقة ما بين مدينتي رفح- خان يونس الفلسطينيتان. وذلك بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية. مما أدى إلى إصابة بعض من في السيارة العسكرية من جنود العدو الصهيوني.

ثالثاً:- قامت إحدى مجموعات قوات/ عمر المختار مساء اليوم ذاته أيضاً، بتفجير عبوة ناسفة شديدة الإنفجار ومسيطر عليها في دورية عسكرية صهيونية قرب معبر بيت حانون شمال قطاع غزة الصامد، وبعد التفجير أمطر أبطال المجموعة البواسل دورية العدو الصهيوني بوابل من رصاص أسلحتهم الرشاشة. مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف جنود العدو. هذا وقد اعترف العدو بوقوع هذه العمليات الجريئة. في الوقت الذي كان فيه ثوارنا قد تمكنوا من الانسحاب والعودة إلى قواعدهم سالمين.

وإنها لثورة حتى النصر

عاشت فلسطين حرة عربية.

عاشت البندقية الفلسطينية المقاتلة، وعاشت انتفاضة شعبنا المجيدة.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.

والعهد كل العهد أن نستمر بالثورة والمقاومة بكل أشكالها، حتى هزيمة العدو، وتحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني.

 

قوات الشهيد القائد

عمر المختار

5 كانون الثاني 2001م


 
 

 
 




بحث متقــدم