الصفحة الرئيسية

 

  البــلاغـات العسكريـة

 


 البلاغ رقم : 44
 

صادر عن قيادة قوات الشهيد القائد / عمر المختار

تنفيذاً لتعليمات القيادة العامة لقوات العاصفة، ورداً على عدوان وهمجية جيش العدو العنصري الغاشم ضد أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل، وتأكيداً على أن حرب الشعب والمقاومة والكفاح المسلح هما الطريق الوحيد  لهزيمة هذا العدو النازي وتحرير فلسطين.

فقد نفذت مجموعات قوات / عمر المختار المقاتلة خلال الثماني والأربعين ساعة الفائتة العمليات العسكرية التالية:

أولاً: هاجمت إحدى مجموعات قوات عمر المختار مساء الجمعة الموافق 22/12/2000م موقعاً عسكرياً صهيونياً قرب مستعمرة (كفار داروم) في منطقة دير البلح بالقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة، وقد أدى الهجوم إلى وقوع إصابات في صفوف جنود العدو الصهيوني، وهذا ما أكد على وقوعه مراسل إذاعة العدو الصهيوني.

ثانياً: كما هاجمت مجموعة أخرى من مجموعات قوات عمر المختار، مساء اليوم ذاته، مستعمرة نتساليت في منطقة بيت لاهيا، شمال مدينة غزة بالأسلحة الرشاشة، وقد أدى الهجوم البطولي لثوارنا إلى إصابة عدد من مستوطني العدو المقيمين في المستعمرة، هذا وقد اعترف العدو بوقوع العملية العسكرية الجريئة، وبوقوع أضرار مادية في بيوت المستعمرة.

ثالثاً: وهاجمت مجموعة ثالثة مساء الجمعة الموافق 22/12/2000م، موقعاً عسكرياً صهيونياً قرب بوابة صلاح الدين على الحدود  الفلسطينية المصرية جنوب مدينة رفح في قطاع  غزة الصامد، وذلك بالقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة، مما أدى إلى إصابة عدد من جنود العدو العنصري، وقد اعترف العدو بوقوع هذه العملية العسكرية الجريئة.

هذا وقد تمكن ثوارنا في جميع عملياتهم البطولية من الانسحاب والعودة إلى قواعدهم سالمين.

 

وإنها لثورة حتى النصر

 

عاشت فلسطين حرة عربية

عاشت البندقية الفلسطينة  المقاتلة، وعاشت انتفاضة شعبنا المجيدة

المجد والخلود لشهداء شعبنا وأمتنا الأبرار.

والعهد كل العهد أن نستمر بالثورة والمقاومة حتى هزيمة العدو وتحرير فلسطين.....  كل فلسطين

قوات الشهيد القائد

عمر المختار

23 كانون الثاني 2000م

 

 
 

 
 




بحث متقــدم